لجنة الحفاظ على اليهود بارديوف

لجنة الحفاظ على اليهود في بارديوف مكرسة لإحياء التراث اليهودي في مدينة بارديوف ، سلوفاكيا. وهي تسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال ترميم المواقع التاريخية ، وإحياء ذكرى الدمار الذي لحق بالجالية اليهودية في المنطقة ، والتثقيف حول علاقتنا المعاصرة بهذا الماضي الذي يكاد يُنسى.

على الرغم من عدم وجود يهود يعيشون في بارديوف بعد الآن ، كانت المدينة ذات يوم مركزًا للحياة اليهودية في المنطقة ، وكان ما يقرب من 40 ٪ من بارديجوفر يهودًا قبل الحرب العالمية الثانية. ومن ضمن هذه المواطنة مؤسس BJPC ، السيد Emil A. Fish. تم ترحيل السيد فيش من مسقط رأسه ونجا من أهوال معسكر اعتقال بيرغن بيلسن عندما كان شابًا. عندما عاد إلى بارديوف لأول مرة في عام 2005 ، شعر بالفزع من حالة الإهمال التي أصابت مؤسسات الحياة اليهودية في بارديوف. بعد ذلك ، كرس نفسه لترميم التراث اليهودي والحفاظ عليه في المنطقة ، وأسس لجنة الحفاظ على اليهود في بارديوف في عام 2006.

ينجز BJPC إحياء التراث اليهودي من خلال ثلاثة أنشطة أساسية: الترميم ، وإحياء الذكرى ، والتعليم. يحدث الترميم ماديًا وتاريخيًا من خلال إعادة تأهيل مواقع التراث اليهودي والبحث عن أهمية اليهود في هذه المنطقة من سلوفاكيا. يشمل إحياء الذكرى بناء نصب تذكاري للمحرقة وإحياء ذكرى الهولوكوست سنويًا. أخيرًا ، يتجلى التعليم من خلال الجولات للجمهور والمحاضرات والأنشطة للمجموعات المدرسية المحلية.

لجنة الحفاظ على اليهود بارديوف
350 Cordova St
Pasadena California 91101
United States